الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السفارة الفلسطينية في أوكرانيا حادث قتل طالب الطب أبو فارة عرضي وليس على خلفية عنصرية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صوريف
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 107
العمر : 31
العمل/الترفيه : المدير العام
الاوسمة :
  :
تاريخ التسجيل : 26/04/2008

مُساهمةموضوع: السفارة الفلسطينية في أوكرانيا حادث قتل طالب الطب أبو فارة عرضي وليس على خلفية عنصرية   الإثنين 23 يونيو - 14:44

أكدت السفارة الفلسطينية في أوكرانيا أن مقتل الطالب الفلسطيني مظفر أنور أبو فارة ( 28 عاما) لم يكن على خلفية عنصرية, بل جاء عرضياً حسب ما تبين من التحقيق الذي تجريه السلطات الاوكرانية.

وفي إطار متابعتها للقضية اجرت وكالة "معا" اتصالا هاتفياً بالسيد داوود جلود المستشار الثقافي في السفارة الفلسطينية باوكرانيا, والذي أكد متابعة السفارة للقضية منذ اللحظة الاولى لوقوعها.

وأوضح أن الجريمة وقعت في 19 حزيران الجاري عندما اعترض شابان كانا في حالة سكر شديد ابو فارة الذي كان عائداً من مقهى بعد مشاهدة مبارة كرة قدم ضمن بطولة اوروبا, وتشاجرا معه ثم تطور الشجار الى عراك استخدم فيه الجانيان اداة حادة ضرباه من خلالها على الراس ما ادى الى وفاته على الفور.

وذكر جلود أن الشرطة الاوكرانية اعتقلت القاتلين البالغين من العمر 30 و20 عاما وهما من مدينة "دونيستك" التي تبعد 600 كيلو متر عن العاصمة, مشيراً الى أن احدهما اعتقل بعد ارتكاب الجريمة بساعة اثر وجود الدماء على ملابسه, فيما اعتقل الاخر في اليوم التالي وهو يهم بالهرب الى مدينه.

وبين أن الجريمة وقعت على مسافة قريبة من السكن التابع لكلية الطب, الامر الذي ساعد في اكتشاف الجريمة بعد وقت قصير من وقوعها عندما حضر طلبة الى المكان وشاهدوا الجثة.

وأكد جلود ان نتائج فحص الطب الشرعي اثبتت أن سبب الوفاة نتج عن الضرب على الرأس, مشيراً الى أنه تم تحويل الجانيين الى القضاء.

وحول اجراءات نقل الجثمان الى الضفة الغربية, أوضح جلود أن طائرة ستنقله مساء اليوم في الساعة السادسة مساء, ليصل عمان الساعة العاشرة ومن ثم ينقل الى مسقط رأسه في قرية صوريف شمال غرب الخليل بالضفة الغربية.

وتؤكد السفارة الفلسطينية في اوكرانيا وقوع حوادث عديدة على خلفية تمييز عنصري, كان ضحيتها طلاب فلسطينيون, مشددة على ضرورة أن يتوخى الطلبة الحذر.

وكانت السفارة توجهت بمذكرات لوزارة الخارجية الاوكرانية والسفارات العالمية ومؤسسات حقوق الانسان على خلفية جريمة قتل الطالب ابو فارة, حذرت فيها من هذه الجرائم الخطيرة, التي قد تقع في المستقبل بحق طلبة آخرين.

يشار الى أن عدد الطلبة الفلسطينيين في اوكرانيا يبلغ 2250 طالبا في مختلف المجالات مثل الطب والهندسة والدراسات العليا.

وتجدر الاشارة الى أن الطالب مظفر ابو فارة كان من المقرر أن يتخرجفي شهر تشرين الثاني القادم ويحصل على درجة الدكتوراة في طب العيون.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sourif.yoo7.com
رمز القسام
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 311
العمر : 30
العمل/الترفيه : اناشيد
الاوسمة :
  :
تاريخ التسجيل : 02/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: السفارة الفلسطينية في أوكرانيا حادث قتل طالب الطب أبو فارة عرضي وليس على خلفية عنصرية   الأربعاء 25 يونيو - 17:42

الله لا يعطيهم العافية
اغتلو او كمان بحكو
يعني هم بقتلو القتيل او بمشو في جنازته
شكرا يا مدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السفارة الفلسطينية في أوكرانيا حادث قتل طالب الطب أبو فارة عرضي وليس على خلفية عنصرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: •° المنتدى الصوريفي°• :: منتدى الشهيد الدكتور مظفر أبو فارة-
انتقل الى: