السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله على نعمة الإسلام . والحمد لله على نعمة الهداية .. الحمد لله على نعمة الحجاب الذي ألبس علينا نعمة الحياء والعفة والتميز عن كل ما هو رخيص .
فالحجاب هو السياج الذي يحمي كرامتنا ويحمينا من تلك النظرات القذرة التي تنطلق من قلوب مريضة مهووسة بتيار الشهوات المتخبطة .
أختي المسلمة
قفي أمام المرآة وانظري إلى لباسك هل تنطبق عليه شروط الحجاب الشرعي
هل هو واسع لا يصف ولا يشف ...
هل هو لا يشبه لبس الرجال ...
هل هو غير معطر أو مزين ...
أن كان حجابك كذلك فهنيئاً لكي أختي الحبيبة وأبشري برضا الرحمن وسكنا الجنان .
ولكن ؟؟؟
هل حجابكي مثلهن !
نعم ... أنهن يقولون أنه حجاب ولكن هل هو كذلك !
للأسف في السنوات الأخيرة ظهر لنا حجاب ويا للعجاب أن يسمى حجاب فهو أكبر كذاب بل نسميه لباس الفتنة ولباس المنافقات .
منافقات !
نعم ... أعذروني ...
قد تكون كلمة كبيرة ..
ولكنها للأسف تنطبق على كل من ترتدي قطعة تستر بها شعرها وللأسف تظهر جسدها في لبس فاتن يبرز أدق تفاصيل جسدها فهي تريد الحجاب وبنفس الوقت تريد أن لا تحرم نفسها الأمار بالسوء أن تتبع آخر تقاليع الموضة وبغض النظر كانت تناسبها كامرأة محتشمة عفيفة .
فالعفيفة ... تأنف من أن تسير أمام الرجال وهي تلبس لبس عاري لبس مغري لبس معطر وتمشي مشية المتمايلات المتغنجات وكأنها تقول لهم أنظروا لي وتمتعوا بجمالي وعربدوا ولكن بخيالكم فقط ...
عجباً ... وهل أصبح الرجال مجرد قطع من حجر أليس لهم مشاعر أليس لهم شهوة . فكيف تلعب المرأة بالنار ألا تخشى أن تحرقها ..
هذه كلمات أوجهها لكل امرأة مسلمة
أختي هل تحبين الله ؟؟؟
أن كنت تحبين الله فأتبعي ما أمر الله به ودعي ما تحب نفسك من أمور الدنيا الزائلة ...
سؤال آخر
هل تحبين الرسول صلى الله عليه وسلم ؟؟؟
أن كنت تحبينه فأتبعي سنته واستمعي لهذا الحديث الشديد
( صنفان من أهل النار لم أرهما بعد : رجال معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ) رواه أحمد ومسلم في الصحيح
هل استشعرت خطورة هذا الحديث أختاه
* نساء كاسيات عاريات ...
نعم لم يقل عاريات عاريات ...بل كاسيات عاريات ...
يعني هن يلبسن اللباس ويظنن أنهم كاسيات ولكن للأسف هن كالعاريات فلباسهن لم يسترهن وذلك أما لكونه ضيق يبرز تفاصيل جسدهن أو لكونه شفاف يشف عما تحته . وهذا ما نراه لأسف في لباس نسبة ليست بهينه بين المحجبات فمنهن من تلبس الضيق ومنه من تلبس البنطال الضيق ومنهم والعياذ بالله تلبس ملابس لا تليق أن تخرج بها المرأة خارج غرفة نومها .
* مائلات مميلات
أي يتمايلن بمشيتهم ويتبخترن وهذه مشية لا تليق بامرأة عفيفة كريمة النفس والنسب بل هذه مشية من تريد أن تتصيد الرجال وتوقعهم بشباكها . وأيضاً هن مائلات عن طريق الهداية وأيضاً مؤثرات على غيرهن من نساء فيتبعوهن ويقلدوهن و أيضاً مؤثرات على الرجال بأن يميلون لهن ويفتنون بهن
رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة .
وهذه هي الطامة الكبرى والمنتشرة في السنة الأخيرة نرى انتشار كبير لهذا الحجاب الذي يشبه سنام البعير فتضع النساء تحت حجابهن من الأمور التي تجعل رؤوسهن ضخمة . وللأسف برأي الشخصي من تفعل ذلك تجعل من نفسها أضحوكة ومثار السخرية للناس برأسها الضخم والذي أصبحت أقرب لأنسان مشوه أصيب بورم خبيث برأسه أو مخلوق فضائي قادم من المريخ فلا يوجد فيه أي ناحية جمالية . أنا أتساءل من تقوم بهذا التقليد الأعمى لكل ما هو خاطئ ألا تحكم عقلها ألا تفكر وتنظر لنفسها في المرآة . فهناك نظرية تقول ان الإنسان المقلد إنسان ضعيف الشخصية محتقراً لذاته معظماً لما يقلده .
فهل لنا أن نكبر الله ونعظمه في قلوبنا وأن نمتثل لما أمر الله به . بعيداً عما أمر به الشيطان !
لا يدخلن الجنة ! ولا يجدن ريحها !
يا الله والله أنها لكلمة تشيب لها الرؤوس ... لا يدخلن الجنة ! بربكم لمجرد قطعة قماش تتزين بها المرأة قطعة قماش ستبلى تزين بها جسد أيضاً سييلى ويذبل ويموت ويوضع في قبر ويأكله الدود ومن بعد تلك ألهوال من قبر ويوم قيامة وعرض على الصراط ولحظة الراحة وهي وضع قدمنا في الجنة ... أنستبدل كل هذا لمجرد متعة دنيوية زائلة
جنة ...
جنة عرضها السموات والأرض ..
جنة فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على بال بشر
نستبدل كل ذلك
بقطعة ..
قماش ...
رخيصة ...
بالية
أختاه ... والله أني أخشى عليكي هول المطلع وطول الوقوف ...
فهلا تدراكتي نفسكي وأتبتعي شريعة ربكي .
وقفة أخيرة :
وأخيراً أن لم تتأثري بكل تلك المواعظ والزواجر أقول قول عائشة رضي الله عنها
( إن كنتن مؤمنات فليس هذا بلباس المؤمنات، وإن كنتن غير مؤمنات فتمتعن به )
نعم من يفضل هوى نفسه على أمر الله فليتمتع ويلهو ويلعب حتى يأتي أمر الله
( ذرهم يخوضوا ويلعبوا حتى يلاقوا يومهم الذي يوعدون )
اتمنى من الأخوات الاستفادة
وشكرا
....................................